CNA 10/22/2024

CNA - العطية يحقق فوزه التاسع في رالي قبرص بعد معركة شرسة مع سيموس غالاتريوتيس

حقق ناصر العطية يوم الأحد برفقة مساعده الإيطالي جيوفاني بيرناتشيني بسيارة سكودا فابيا  آر5، فوزه التاسع في مسيرته في رالي قبرص الذي نظمته رابطة السيارات القبرصية، بعد معركة شرسة مع الطاقم القبرصي سيموس غالاتريوتيس/أنطونيس يوانو، الذي انسحب من السباق في المرحلة الخاصة قبل الأخيرة.

 

وفقاً لبيان صحفي أصدره المنظمون، انسحب الطاقم المحلي الذي كان يتصدر السباق منذ المرحلة الثانية، بعد تعطل سيارتهما فولكس فاجن بولو جي تي آي القديمة بسبب مشكلة في نظام التوجيه (كسر ذراع الوصلة) قبل مرحلة واحدة من النهاية، في تكرار لسيناريو العام الماضي حيث كانا في الصدارة ثم انسحبا، مما أفسح المجال أمام العطية للفوز.

 

أنهى الفريق القبرصي الأول باناجيوتيس يانغو/أريستوس نيكولاو السباق في المركز الثاني بسيارة هيونداي آي20 آر5 متقدماً على الأخوين عبد العزيز وناصر الكواري من قطر، اللذين احتلا المركز الثالث بسيارة سكودا فابي  آر5 وتوجا بلقب بطولة الشرق الأوسط للراليات التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات للمرة الأولى. أقيم حفل الختام وحفل توزيع الجوائز في شارع ماكاريو في قلب نيقوسيا.

 

فاز العطية برالي قبرص لأول مرة بسيارة سكودا فابيا - وكان هذا ثاني رالي له بسيارته الجديدة - بعد أن حقق سابقاً ثلاثة انتصارات بسيارة فولكس فاجن بولو وخمسة انتصارات بسيارة فورد فييستا. بالنسبة لبيرناكيني، يمثل ذلك فوزه الرابع والأول منذ عام 2014، حيث فاز العطية برالي قبرص خمس مرات في الفترة الفاصلة مع ماثيو بوميل كمساعد له.

 

أنهى القطري عبد العزيز الكواري البالغ من العمر 45 عاماً سلسلة ناصر العطية المكونة من 13 لقباً متتالية في بطولة الشرق الأوسط للراليات، حيث حصل العطية على إجمالي 19 لقباً. واستقر الأخوان الكواري في المركز الثالث، مما ضمن لهما النقاط اللازمة للفوز بلقب البطولة. كانت هذه المشاركة السابعة لعبد العزيز في رالي قبرص، ومن المؤكد أنه لن ينساها أبداً.

 

احتل المهندي/الحمود المركز الخامس بسيارة سكودا فابيا آر5 أخرى بألوان قطر، والتي أعدها أيضاً فريق اس آر تي اللاتفي.

 

كما احتل نيستروس/كاليس المركز السادس في الترتيب العام، يليه خريستوذولو/أندريو بسيارة سوبارو إمبريزا.

 

بدأ السباق يوم الجمعة (10/18) بمجموعة مؤلفة من 20 طاقماً. وفي يوم السبت (10/19) انسحب خمسة أطقم، وعاد اثنان فقط منهم يوم الأحد وفقاً لقواعد سوبر رالي وعاد 14 إلى نيقوسيا بعد ظهر يوم الأحد.

 

 

واق GS/AGK/MMI/2024

نهاية الخبر، وكالة الأنباء القبرصية