CNA 10/12/2024

CNA - رئيسة  مجلس النواب تشيد بمساهمة جامعة بكين للدراسات الأجنبية في الدبلوماسية

أشادت رئيسة مجلس النواب أنيتا ديميتريو في كلمة ألقتها أمام الجامعة والطلاب الذين أجريت معهم مناقشة، بالمساهمة الكبيرة التي قدمتها جامعة بكين للدراسات الأجنبية في الدبلوماسية وخاصة الدبلوماسية الثقافية في ظل ظروف عدم الاستقرار العالمي.

 

كما أعربت عن ارتياحها بشكل خاص لتشغيل مركز الدراسات اليونانية في الجامعة، وكذلك إنشاء الجامعة الأوروبية في قبرص وأكاديمية العلوم الاجتماعية للصين لأول مركز للدراسات الصينية في قبرص، والذي قالت إنه الخامس في أوروبا والخامس عشر في العالم.

 

وفقاً لبيان صحفي صادر عن مجلس النواب، إنه كجزء من الزيارة الرسمية التي قامت بها رئيسة مجلس النواب ووفد من مختلف الأحزاب، يتألف من ستيفانوس ستيفانو ونيكولاس باباذوبولوس ونيكوس تورناريتس إلى الصين، ​ قاموا اليوم بزيارة جامعة الدراسات الأجنبية في بكين، حيث رحب بهم بحرارة رئيس الجامعة جي وينجيان ونائب رئيس الجامعة تشاو جانج وأساتذة وطلاب مركز الدراسات اليونانية.

 

أشادت ديميتريو في كلمتها، بالعمل المتعدد الأوجه للجامعة كنقطة لقاء وتفاعل للثقافات المختلفة ومركز للتميز، والذي يعزز البحث والتعاون متعدد التخصصات داخل الصين ومع عدد كبير من الجامعات في جميع أنحاء العالم، مشيرة في الوقت نفسه إلى المساهمة الأساسية لجامعة الدراسات الأجنبية في بكين في الدبلوماسية وخاصة الدبلوماسية الثقافية في ظل ظروف عدم الاستقرار العالمي.

 

أضافت أنه في فترات التوتر، فإن الطريقة الوحيدة للبقاء على قيد الحياة هي من خلال الدبلوماسية والتعاون والحل السلمي للنزاعات والحفاظ على التفاؤل بنجاح في الجهود الرامية إلى تأمين السلام.

 

أضافت، في هذا الصدد "أننا بمجرد تمسكنا بمبادئنا وقيمنا فإننا نحافظ من خلالها على بلدنا لتحقيق التقدم والتنمية".

 

 

واق KA/EPH/MMI/2024

نهاية الخبر، وكالة الأنباء القبرصية