(أنسامد) - يونيو 19 - روما - أعلن وزير السياحة الإيطالي جيانماركو مازي إطلاق برنامج «الجولة الخضراء» الجديد، الذي يخصص 109 ملايين يورو لدعم شركات السياحة وتعزيز التحول الرقمي والاستدامة البيئية في القطاع، مع فتح باب التقديم للمشروعات بين 15 يوليو و15 سبتمبر 2026.
وأوضح مازي أن البرنامج يهدف إلى تعزيز تنافسية قطاع السياحة الإيطالي، وتشجيع النمو المستدام على مدار العام، وتوزيع الفرص الاقتصادية على مختلف مناطق البلاد، مشيدا بجهود موظفي الوزارة في إعداد المبادرة.
ويتولى إدارة البرنامج إنفيتاليا، ويستهدف دعم الشركات السياحية في جميع أنحاء إيطاليا من خلال تمويل مشروعات ترتكز على كفاءة الطاقة، وإنتاج الطاقة المتجددة للاستهلاك الذاتي، ورقمنة المنظومة السياحية وسلاسل التوريد المرتبطة بها، إلى جانب تعزيز الاستثمارات المتوافقة مع معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.
وخصصت 60% من الموارد المتاحة للشركات الصغيرة والمتوسطة، فيما تتراوح قيمة البرامج الاستثمارية المؤهلة للحصول على التمويل بين مليون يورو و15 مليون يورو.
وبحسب وزارة السياحة، سيتم تقييم الطلبات وفق مجموعة من المعايير تشمل جودة المشروع الاستثماري، والجدوى الاقتصادية، والملاءة المالية للشركات المتقدمة، إضافة إلى امتلاكها تصنيفاً قانونياً أو شهادات بيئية أو شهادات تتعلق بالمساواة بين الجنسين.
(أنسامد).
ALL RIGHTS RESERVED © Copyright ANSA