STATUTES GENERAL ASSEMBLY SECRETARY GENERAL CONTACTS Follow us on Twitter Follow us on Facebook Follow us on Instagram
Daily News
MedNEWS HOME
Lusa - Business News - Portugal: Faro district business turnover rose 13% YoY during MotoGP Grand Prix
Lisbon,March 28,2024(Lusa)-Business turnover in the Faro district rose by 13% during the MotoGP Portuguese Grand Prix, which took place at the Algarve National Autodrome ...
CNA - مجلس الوزراء في جلسة استثنائية اليوم لتمديد إجراءات الدعم
ينعقد مجلس الوزراء اليوم الخميس في جلسة استثنائية للموافقة على حزمة جديدة من إجراءات معينة من شأنها تخفيف الضغوط الناجمة عن ارتفاع الأسعار.
وفقاً لمصادر وكالة الأنباء القبرصية، أن الحكومة لن تقوم بتجديد ضريبة صفر على الوقود والتي تنتهي في نهاية آذار/مارس، ولكنها ستجدد الدعم الحكومي...
Lusa - Business News - Portugal: Top newspaper headlines on Thursday, 28 March
Lisbon, March.28,2024(Lusa)- A new speaker of parliament is elected at the fourth vote, Portugal’s president dissolves Madeira’s regional parliament and calls for early elections ...
NNA - ألف ليلة وليلة: معرض فريد في أرتوال غاليري في وسط بيروت




وطنية - تستهل صالة عرض 'أرتوال غاليري' لهند أحمد (Artual Gallery by Hind Ahmad)، رحلتها في وسط بيروت، بافتتاح معرض فريد، عنوانه "ألف ليلة وليلة"، يتلاقى فيه الشرق والغرب. يتضمن المعرض الافتتاحي، الذي تنسقه ماريا بريتو، مجموعة مختارة من الاعمال لسبعة فنانين اميركيين معاصرين، مستلهمة من سلسلة الحكايات الشعبية الشرق اوسطية.

وقالت صاحبة "أرتوال غاليري" هند أحمد: "يسرني أن أتعاون مع ماريا بريتو. أحب طريقة انتقائها الاعمال، فهي تشتهر بنظرتها الثاقبة في رصد أصحاب المواهب الفنية".

أضافت: "بهذا الحدث الافتتاحي، تعلن "آرتوال غاليري" انطلاق مقاربة شابة وديناميكية ومبتكرة لمشهد الفن المعاصر في بيروت".

واشارت الى ان حكايات "ألف ليلة وليلة"، التي تعود إلى أوائل القرن التاسع، تستند إلى كنوز الراوية المدهشة شهرزاد التي تزوجت الملك شهريار، رغم معرفتها أنه بدأ سياسة قتل زوجاته بعد مضي ليلة واحدة على الزواج، وذلك كرد فعل على المرارة الكبيرة التي شعر بها إثر خيانة زوجته الاولى إياه. رغم ذلك، فإن شهرزاد نجحت في التغلب على مصيرها كملكة مستقبلية، عن طريق تسلية شهريار بحكايات خيالية رائعة على مدى أكثر من ألف ليلة وليلة، وخلال هذه الفترة وقع الملك في حبها.

وقالت: "عمل الفنانون المشاركون، وهم روسن كرو، أليسون زوكرمان، هولي كوليس، جاميا ريتشموند إدواردز، جوناثان شابلين، مونيكا كيم غارزا، كانيون كاستاتور، على رسم لوحات خصيصا لافتتاح هذا المعرض الجديد، يتناولون فيها أشهر حكايات شهرزاد والاحب، وهي تتضمن "المصباح السحري لعلاء الدين"، "علي بابا والاربعون لصا"، "بساط الريح"، "الرحلات السبع للسندباد البحري".

اضافت: "صارت هذه الحكايات كنوزا ثقافية لا تضاهى بثمن، في الشرق الاوسط، فيما تعتبر البطلة شهرزاد منذ زمن طويل، رمزا للقوة الأنثوية والابتكار. كما تحولت مصدر إلهام لمجموعة واسعة من التفسيرات الفنية التي تتراوح بين الأفلام وعروض الباليه والمسرح والفنون البصرية.

يستمر معرض "ألف ليلة وليلة" حتى الثالث من أيار 2019.


=========

Agency : NNA

Date : 2019-03-19 09:59:00



 



 

Copyright © Alliance of Mediterranean News Agencies 2017