Download AMAN Application from Apple store and Google play                                Follow us on : Twitter - Facebook - YouTube - Instagram

STATUTES GENERAL ASSEMBLY SECRETARY GENERAL CONTACTS Follow us on Twitter Follow us on Facebook Follow us on Instagram
Daily News
MedNEWS HOME
NNA - Opening of Dbayeh Music Festival
NNA - Tourism Minister, Avedis Guidanian, represented the President of the Republic, General Michel Aoun, in inaugurating the musical festival...
NNA - فوز كبير للبنان على السعودية في البطولة العربية للناشئين لكرة السلة
وطنية - حقق منتخب لبنان لكرة السلة للناشئين (دون 16 سنة) فوزه الرابع في البطولة العربية، التي تقام في قاعة وزارة الشباب في "مدينة 6 اكتوبر" بالعاصمة المصرية القاهرة، بإسقاطه...
NNA - افتتاح السوق الأسبوعي للمنتجات الزراعية والأعمال الحرفية في جبيل
وطنية - افتتحت مجموعة العمل المحلي Via Appia Byblos، السوق الأسبوعي للمنتجات الزراعية التقليدية والأعمال الحرفية للسنة الثالثة على التوالي، برعاية بلدية جبيل وحضور عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب زياد...
NNA - الكتيبة الفرنسية افتتحت دورة الالعاب الاولمبية العسكرية في الملعب الروماني في صور
وطنية - افتتحت الكتيبة الفرنسية العاملة في اطار قوات الطوارئ الدولية العاملة في لبنان, في نطاق "مهمة دامان"، الدورة الرابعة للالعاب الاولمبية العسكرية، لمناسبة اليوم الاولمبي العالمي العسكري، تخلله تحديات...
CNA - سفير قبرص في اليونان: انتهاك الحقوق السيادية لقبرص أمر يتعلق بأوروبا ككل
وكالة الأنباء القبرصية - قبرص / نيقوسيا - مهى ميخائيل
صرح سفير قبرص في اليونان كيرياكوس كينيفيزوس للإذاعة والتلفزيون العام في اليونان، بأن موقف تركيا الاستفزازي في المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص...
CNA - وفد برلماني يتوجه إلى إيران لحضور اجتماع الجمعية البرلمانية الآسيوية
وكالة الأنباء القبرصية - قبرص / نيقوسيا - مهى ميخائيل
يغادر وفد من البرلمان إلى أصفهان - إيران يوم غد للمشاركة في اجتماع اللجنة الدائمة للشؤون السياسية للجمعية البرلمانية الآسيوية في...
EFE - PARIS FASHION - Pools, pop and colors in the last day of Paris Fashion Week
By María D. Valderrama
Paris, Jun 23 (EFE).- Lanvin and Kenzo closed Paris Fashion Week on Sunday with a swimming pool...
CNA - قبرص تجري محادثات مع بنك الاستثمار الأوروبي لتمويل البنية التحتية للغاز الطبيعي




وكالة الأنباء القبرصية - قبرص / نيقوسيا - مهى ميخائيل
قال وزير المالية خاريس جورجيادس اليوم أن الحكومة تجري محادثات مع بنك الاستثمار الأوروبي حول تمويل بقيمة 150 مليون يورو لإنشاء البنية التحتية التي لنقل الغاز الطبيعي في قبرص.

من جانبه أكد رئيس بنك الاستثمار الأوروبي فيرنر هوير ذلك وبدا متفائلاً بأن مؤسسة الائتمان ستتمكن من المشاركة في المشروع.

كان كل من جورجيادس وهوير يتحدثان خلال مؤتمر صحفي مشترك في وزارة المالية.

قال وزير المالية "منذ عام 2013 وحتى اليوم، قمنا بالتوقيع على اتفاقيات تمويل بقيمة 1.5 مليار يورو".

وأشار إلى أن "نصف هذا المبلغ يستهدف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم من خلال البنوك القبرصية، وهو ما ساهم بطريقة حاسمة في انتعاش الاقتصاد القبرصي".

وقال كذلك إنه خلال لقائهما اليوم وبوجود رئيس الجمهورية نيكوس أناستاسيادس "أكدنا من جديد أن هذا التعاون القوي والمهم سيستمر".

وتابع بأن الحكومة مهتمة بحلول عام 2019 بالحفاظ على برامج التمويل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتوسيع نطاقها.

وأشار جورجياديس "نحن مهتمون أيضاً بالتعاون والتمويل لمشروع ذي أهمية استراتيجية، مثل تمويل البنية التحتية للغاز الطبيعي الذي سيتم نقله واستخدامه في قبرص."

وأشار إلى أن هناك محادثات جارية حول هذا المشروع الكبير والمهم، مضيفاً "نحن مهتمون بتمويل تصل قيمته إلى 150 مليون يورو وآمل أنه في سياق تعاوننا سيكون لدينا نتائج إيجابية".

عندما طلب منه إعطاء مزيد من التفاصيل عن المشروع، قال الوزير إن الجهود مستمرة وأنه لا يوجد شيء للإعلان عنه حتى الآن. وقال إن الحكومة قد حصلت بالفعل على تمويل من الاتحاد الأوروبي وهي مهتمة الآن بتمويل من بنك الاستثمار الأوروبي. وقال جورجياديس "آمل بحلول نهاية العام أن نكون في وضع يسمح لنا بالإعلان عن شيء ما".

ورداً على نفس السؤال، أكد هوير أن بنك الاستثمار الأوروبي يجري محادثات مع الحكومة القبرصية من أجل المشروع. وقال "أنا متفائل للغاية"، أضاف قائلاً "نحن في الوقت الحاضر بصدد تطوير سياسة جديدة للإقراض بشأن الطاقة ومناقشتها علناً، لكنني أعتقد أنه حتى في إطار السياسة الجديدة، سنكون قادرين على المشاركة.

أشار رئيس بنك الاستثمار الأوروبي إلى الاستثمار الذي قام به البنك في قبرص، والذي بلغت إجمالي قيمته 4 مليارات يورو منذ عام 1981. وأشار إلى الاستثمار الذي بلغ 1.5 مليار يورو منذ عام 2013، وقال إنه يعكس حقيقة أنه" عندما ضربت الأزمة المالية قبرص، غادر العديد من البنوك البلاد، إلا أننا زدنا أنشطتنا بقوة في قبرص ولم نندم على ذلك".

وقال أن "الشعب القبرصي واجه بعض السنوات الصعبة، لكننا واثقون من أن ذلك أصبح من الماضي".

كما أعرب عن رأيه أن "هذا بدون شك دليل على العمل الجاد لعزيمة القبارصة وتصميمهم وعلى التدابير الناجحة التي اتخذتها الحكومة وخاصة وزارة المالية".

وأضاف قائلاً: "لا تزال التحديات قائمة أمامنا وسيستمر بنك الاستثمار الأوروبي في دعم المشروعات المهمة التي يمكن أن تسرع من النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، وهي ضرورية لمواصلة تحسين الوضع الاقتصادي القبرصي."

من جانبها قالت أنيتا فورستنبرغ مديرة بنك الاستثمار الأوروبي: في عام 2018 قدم البنك 140 مليون يورو لدعم استثمارات القطاع الخاص من خلال خطوط ائتمان جديدة تديرها البنوك القبرصية.

وقالت فورستنبرغ إن بنك الاستثمار الأوروبي وافق على تقديم 10 ملايين يورو لشراء ثلاث سفن جديدة صديقة للبيئة، من قبل شركة شحن حديثة الإنشاء في قبرص.

وأشارت إلى أنه "من المتوقع أن يظل نشاط بنك الاستثمار الأوروبي في قبرص قوياً في عام 2019".


واق EPH/GCH/MMI/2019
نهاية الخبر، وكالة الأنباء القبرصية



________________________________________

Cyprus News Agency, 21 Academias Avenue, 2107 Aglantzia, Nicosia
Tel. 22556000, Fax. 22556100, email:news@cna.org.cy, website: www.cna.org.cy


Agency : CNA

Date : 2019-03-19 08:53:09







 

Copyright © Alliance of Mediterranean News Agencies 2017